العين البنى

Publié le par a.t.p.c-taza.over-blog.com

العين البنى:

 

 

.. من العيون المرغوبة الأستقراء لأنها تحتوى على دائرة تصحيح ذات لون أخضر و لون دائرة التصحيح مهم جدا و مفيد لأنه يجب أن يكون أقوى دائرة فى العين عن الدوائر الخمس .. و لمعان العين يتأثر مباشرة بحالة الفرد النفسية و العين المرغوبة فى سباق المسافات الطويلة يمكن و صفها فى الآتى :

1- قوة و نصوع دائرة تصحيحها .. و عمقها و أحاطتها خارجيا .. و بها لون بنفسجى و أخضر خفيف .

 

2- ذات دوائر محددة .

 

3- وجود ذرات ترابية مع وجود ألات " و لكل سلالة حمام لها لون العين الذي يميزها " .

 

و لذلك يكون على الهاوى محاولة فرخ عين ذات مواصفات خاصة حتى لا يفقد الفرد فى مرحلة الصغر .. و يحسن حجز الأزواج المفرخة بادىء ذى بدء .. لأنه لا يحكم على عين الصغير حتى يكنمل نموه لأن الزغاليل فى مراحل عمرها الأولى تكون عيناها سوداء أو رمادية غامقة و بذلك لا يحكم على عين الزغاليل حتى يكتمل نموه و بذلك نحتجز أحسن المفرخين لقابليتها للفرخ نتيجة لارتباطها بالنظام الوراثى .. حيث أن من المسلم به أنه أذا وضع أكفاء عين سباق على عين سباق لم يكن بالضرورة لقوا مفرخا .. و لكن يجب وضع عين سباق عين فرخ حتى لا يفسد على الهاوي موسم فرخ كامل .. لأنه من الصعب و النادر وجود العين المزدوجة " التى تصلح للفرخ و السباق " .

و بتحقيق ذلك تبدأ عملية التخطيط و فرز أعين حمام اللوفت التى سوف يتم لقوها للحصول على الصفات المطلوبة .. و يجب تحضين حصى " بيض " الحمام الأسرع و الأفضل تحت الحمام الأقل كفاءة .. و بذلك يمكن الحصول على الصفات المطلوبة .. ليس سحرا أن تفرخ أبطالا من الحمام .. و لكنها الدقة و الأستقراء الجيد و الدقيق للعين .

و بأذن الله تعالى سوف أعرض لكم أستعراضا للتاريخ فى قراءة العين .

Publié dans العين البنى

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article